ذكر الانجازات وأهميتها في التسويق

ذكر الانجازات وأهميتها في التسويق

ذكر الانجازات وأهميتها في التسويق

واحدة من أهم الاستراتيجيات التي على رائد الأعمال وصاحب المشروعات الصغيرة أن ينتبه لها في التسويق، ألا وهي الحرص على ذكر الانجازات أمام الجمهور، وكيف استطاع أن يحقق النجاح، لأن مثل هذا الذكر يحفز الجمهور ويجعلهم يتساءلون عن سر النجاح بل يحفزهم على التفاعل مع المنتج وتجريبه والبدء باستخدامه، ينطبق هذا على الخدمة او على المنتج او أي شيء. 

لأن ذكر الانجازات تعزز في نفس العميل جودة المنتج وتنقل العميل من مرحلة الشك إلى مرحلة الاقناع، وبالتالي ينتقل العميل من عميل محتمل الى عميل حقيقي للشركة، وهذا من فوائد ذكر الانجازات. 

فإن ذكر الإنجازات المتحققة تعد واحدة من الاستراتيجيات التي يتبعها خبراء التسويق، ولها أهمية في التسويق، ولذلك فإن لذكر الانجازات المتحققة تؤثر في العملاء بشكل إيجابي، ولذلك تجد كثيرا من الشبكات والمواقع تحرص على تذكير العملاء بالانجازات المتحققة، فكل وسائل التواصل الاجتماعي عندما تصل الأعمال التجارية الى عتبة حدية، فهذه المواقع الالكترونية تعطيك إشارات ترحيبية للعملاء، من أجل أن تقوم بتهنئتهم بتحقيقك الانجاز.

فمثلا: عند الوصول الى 1000 مشترك في فيس بوك او يوتيوب، يأتيك إشعار من إدارة الفيس بوك او من إدارة اليوتيوب بأن تعمل تهنئة لجمهورك بسبب تحقيقك لهذا النجاح.

مثال عن أثر ذكر الانجازات:

مرة من المرات حصلت على أكثر من 70 مشتركا في يوم واحد في قناتي على اليوتيوب، وكانت أكبر حصيلة حصلت عليها في بداية إنشائي لقناة اليوتيوب.

وقد لفت نظري عندما قمت بحملة ترويجية مجانية على مجموعات الواتس اب، حيث أني ذكرت بأني أشكر كل المشتركين معي في قناة اليوتيوب، وبأني قد وصلت إلى 970 مشتركا ولم يتبق إلا 30 وأكمل العدد المشروط من يوتيوب للوصل الى 1000 مشترك، فكانت النتيجة أن ازداد عدد المشتركين وزادوا في ليلة واحدة لأكثر من 70 مشتركا في القناة.

 

وبالتالي فذكر الانجازات له أهمية في التسويق بشكل كبير جدا وهو واحدة من أهم الاستراتيجيات.