بصمة رائد

بصمة رائد

بصمة رائد

 

 

ريادة الأعمال - علي هاشم

انطلاقاً من مقولة: كن كالمطر أينما وقع نفع فللغيث بصمته على الأرض إذ تزهو به مخضرّة..

ولما كان المطر في الأرض ينشر الأمل، كان على كل رائد وضع بصمة العمل، تلك البصمة التي ينتشر فحواها ويتردد صداها وينعكس أثرها شعاعاً ملهماً ورشفة سعادة لكل المحيطين بك في طريق النجاح، ذلك الطريق الطويل المليء بالمغامرة والذي يدين فيه السالك لكل مرشد وملهم ويمتنى فيه لكل ومضة تنير له خطواته ساعة حيرته..

فنحن إذ يتشرف العدد السابع عشر من مجلة ريادة الأعمال بالمثول بين يديك، وحرصاً منا على أن تكون لنا بصمتنا الريادية وتقديم ثقافة بناء الأهداف وتحقيق الرؤى في زمن فاضت فيه ثقافة الولاء المفرط لكل ما فيه هدر للوقت وتبديد للطاقات.

حيث نتعرف معك أخي القارئ الكريم في هذا العدد على أنواع الهياكل التنظيمية لإدارة التسويق وتقسيماتها إلى وحدات أساسية تنبثق منها مجموعة من الوظائف الفرعية، بالإضافة إلى ومضات قيادية في وقفة متميزة نعرض فيها مستويات وأنواع القادة وعلاقتها بالقيادة الموقفية وأثرها في تمييز منظمة عن أخرى، كما نعرض عليك عزيزي القارئ أهم وأشهر مصطلحات التسويق الإلكتروني وكذلك بعض من أبرز مصطلحات التسويق الإلكتروني إضافة إلى أنواع العملاء بناء على أنماطهم التشخيصية في الشراء ليسهل عليك التعرف عليهم والتعامل معهم في واقع الحياة العام و حرصاً منا على ضمان تطوير المهارات التسويقية لديك .

في هذا العدد تعرف على كسر الروتين والخروج من الرتابة في أفكار ونصائح لرواد الأعمال وكذلك للراغبين في البدء بمشاريعهم الصغيرة بدون خبرة وتأثير تحليل السوق عند البدء بهذه المشاريع..

نقرأ أيضاً في هذا العدد مقالات لكبار رواد الأعمال اليمنيين وكعادتنا لا ننسى ذكر قصة نجاح نستأنس بها لنحذو حذوها ونقتفي أثرها في العزيمة والإصرار والسعي المتفائل.