الهمداني: التعليم مفتاح نهضة البلدان

الهمداني: التعليم مفتاح نهضة البلدان

الهمداني: التعليم مفتاح نهضة البلدان

قال الدكتور عبد الهادي الهمداني رئيس جامعة المستقبل: لا تقوم نهضة أي أمة إلا بتعليم أبنائها، فإذا أردنا بناء اقتصاد يجب أن تركز جهودنا على تعلم أولادنا، واعطائهم من وقتنا وتجاربنا، لأنه إذا تعلم الإنسان يصبح ناجح على المستوى الشخصي، ناجح مع زوجته، مع أولاده، مع أقرباءه، ثم ناجح في المجتمع.

 

وأشار في مقابلة حصرية مع مجلة ريادة الأعمال – سيتم نشرها لاحقا- إلى دور التعليم في نهضة اليابان بعد تعرضها للدمار وكيف استطاعت بفترة قصيرة أن تصل إلى مقدمة الدول المتطورة في العالم.

 

وفي حديثه عن الاستثمار في اليمن قال: إن الاستغلال الأمثل للثروات في اليمن ممكن أن يصنع اقتصادها، فيرى أن اليمن بلد خير وفيه من التراث الحضاري والتنوع الثقافي ما لا يتواجد في العالم.

 

ولفت الهمداني إلى أن الاستثمار في اليمن مقرون بالخبرات الشبابية والاستغلال الأمثل للثروات والعقول المبدعة، وبطبيعة الحال لابد من وجود رأس مال يقوم بتوفر احتياجات رواد الأعمال.

 

وأضاف: إن مواجهه مرحلة ما بعد الحرب تقع على عاتق الجميع وليس على السياسيين والبرلمانيين فقط، وبتضافر جميع الناس ستكون اليمن بلد له شأن، مما سيؤثر ذلك على تعزيز روح الاستثمار في اليمن.

 

 وأكد الهمداني في ختام حديثة على ضرورة دعم الدولة لرواد الأعمال الجدد والذين قد يكون لهم دور فعال بجانب الدولة، ومن جانب أخر على رواد الأعمال أن يتضامنوا مع بعضهم البعض في تأسيس مشاريعهم.