صنعاء: ملتقى خاص بطب الأورام إحياءً لليوم العالمي لمكافحة السرطان

صنعاء: ملتقى خاص بطب الأورام إحياءً لليوم العالمي لمكافحة السرطان

صنعاء: ملتقى خاص بطب الأورام إحياءً لليوم العالمي لمكافحة السرطان

عقدت المؤسسة الوطنية لمرضى السرطان بصنعاء ملتقى طب الأورام وذلك إحياءً لليوم العالمي لمكافحة السرطان، والذي صادف يوم الرابع من شهر فبراير الماضي، وذلك برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور/عبد العزيز بن حبتور ومعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/طه المتوكل، تحت شعار "دقة التشخيص وكفاءة العلاج"..

شاركت في الفعالية التي استمرت 4 أيام عدة جهات ومؤسسات طبية، وأكثر من مائة طبيب من المختصين في تشخيص وعلاج وجراحة الأورام، وقدمت فيها عدد من أوراق العمل وعقدت حلقات نقاشية مختلفة، تطرقت للحديث عن أحدث التشخيص والعلاج والجراحة لمختلف أنواع وحالات السرطان وبالأخص سرطان القولون والمستقيم وسرطان الدم الذي أخذ حيزا كبيرا من المواضيع المطروحة في الملتقى.

واستعرضت أوراق العمل حول "تشخيص أورام القولون والمستقيم" قدمها كل من:الدكتور فضل النجري -استشاري الأورام، والدكتور/منصور الهاملي -استشاري أشعة تشخيصية، والدكتورة/ ليالي الشرماني- استشاري أشعة تشخيصية، والدكتور/عقيل الشامي- استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، والدكتور/سامي الدبعي – مدير مختبرات العولقي التشخيصية، وكذا الدكتور/ مسعود الزريقي- استشاري العلاج بالإشعاع..

وقد أثرت المحاضرات ثراءً علمياً لتخفيف من معاناة مريض السرطان ، كما عكسته النقاشات والمداخلات من قبل المشاركين.
وأشارت اللجنة الإشرافيه للملتقى إلى أن برنامج الملتقى يعد الأول من نوعه والذي تم الإعداد له من وقت مبكر بمتابعة وتحضير اللجنة العلمية للملتقى والمكون من عدد من الاستشاريين والأخصائيين في مجال تشخيص وطب الأورام.


يشار إلى أن ملتقى طب الأورام  يهدف إلى التنسيق بين الأطباء وتبادل الخبرات والآراء فيما بينهم لتحسين آليات العملية والخطوات والإجراءات أثناء علاج مريض السرطان وطرح الأفكار التي من شأنها تحسين الخدمات الطبية التي تقدم لمريض السرطان في اليمن..